اختيار التخصص

الطالبات والطلاب الأعزاء

 الأهالي الكرام

 إن الانتقال من المرحلة الإعدادية للمرحلة الثانوية أمر ليس سهلا ويتطلب تحضيرا نفسيا، اجتماعيا وتعليميا. تعتبر المرحلة الثانوية هامة في مسيرة تخطيط المسار المهني المستقبلي للفرد، حيث تتبلور في هذه المرحلة الميول المهنية للفرد، وعليها يقرر توجهه المستقبلي من اختيار مهنة أو موضوع دراسي في مؤسسات التعليم العالي.

سيقوم قسم الاستشارة في المدرسة بمساعدتكم في اختيار التخصص الذي يلائمكم في الثانوية.

لكل فرع تعليمي أو تخصص توجد متطلبات قبول خاصة. اختيار الفرع الملائم يمكنكم من النجاح. سنقوم في المدرسة الثانوية بإجراء امتحانات دخول في خمسة مواضيع رئيسية هي: الرياضيات، اللغة العربية, الانجليزية، التاريخ والموضوع العلمي(حسب التخصص). القرار النهائي سيعتمد على تحصيلكم في علامة امتحان الدخول.

 الطلاب والطالبات الأعزاء، لأهاليكم دور كبير في نجاح مسيرتكم التعليمية، ودعمهم المعنوي لا غنى عنه لنجاحكم، وعليه فالتشاور معهم في هذا الموضوع ضروري وهام لمصلحتكم.

 الطلاب والطالبات الأعزاء، التخصص هو وسيلة لا أكثر لتحقيق أحلامكم والنجاح فيه يؤمن لكم ذلك، حاولوا اختيار التخصص الذي تستطيعون النجاح فيه، فتحصيلكم في الفرع هو الذي سيحدد توجهكم المستقبلي حيث عندها ستتحدث النتائج وليس اسم الفرع الذي تدرسون فيه.

توفر لكم هذه النشرة معلومات حول فروع التعليم المتوفرة في مدرستنا، وشروط القبول الأساسية للجامعات علها تساعدكم في اتخاذ القرار السليم.

        

باحترام

الإدارة و قسم الاستشارة                 

Comments