الصفوف‏ > ‏

العاشر أ


مربية الصف: المعلمة رينا كيال
تخصص الصف : ادارة حسابات.

حول فرع  إدارة الأعمال والحسابات

الأعمال التجارية في الدول تحظى بأكبر جزء من الدخل القومي ومن أجل النجاح فيها يجب إدارتها بطرق حديثة ومتطورة والعمل بدقة بإدارة أموالها وإدارة حساباتها بصورة محوسبة حديثة. يهدف فرع الإدارة إلى إكساب الطالب/ة مهنة مستقلة بمستوى رفيع تمكنه من إدارة أعمال تجارية والتعرف على المجالات الاقتصادية والمرافق التجارية وقوانين الضرائب في إسرائيل.

تشمل مواضيع التعليم في الفرع الاقتصاد، إدارة أعمال، حسابات، حسابات محوسبة، حاسوب، إدارة طاقات بشرية (إدارة قوى عاملة). هذا بالاضافة للمواضيع إلالزامية: لغة عربية (3وحدات)، لغة عبرية (4 وحدات)، لغة انجليزية (4،3) وحدات، رياضيات (4،3 وحدات)، تاريخ (وحدة واحدة)  ومدنيات (وحدتان).

الشهادة يحصل الطالب في نهاية المرحلة الثانوية على شهادة بجروت عادية، بالإضافة إلى شهادة مهنية من قبل وزارة العمل تمكنه من العمل مباشرة بعد المرحلة الثانوية في إدارة حسابات شركات واتحادات اقتصادية.

تتوفر للطالب كذلك إمكانية الالتحاق بكليات الهندسيين في موضوع الاداره والحسابات حيث يحصل في نهايته على شهادة دبلوما مدير/ة حسابات  كبير/ة من اتحاد مراقبي الحسابات وكلية الادارة.

حيث تمكن هذه الشهادة من العمل في إدارة حسابات الشركات والبنوك والمجالس المحلية والبلديات. كذلك يستطيع الحاصل على هذه الشهادة الالتحاق بكلية الإدارة بموضوع " إدارة أعمال" للقب الأول.

 

Comments