أخبارنا


وجود إصابة مؤكدة لطالبة تتعلم في المدرسة

נשלח 15 בנוב׳ 2020, 1:54 על ידי עלאא דיאב

الاهل الكرام 

السَّلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من مُنطلق المسؤولية والشّفافية تجاهكم وتجاه الطلاب,  يؤسفنا إبلاغكم أنّه بعد فُحوصات جديدة لفيروس الكورونا والتي ظهرت نتائجها يوم السبت 2020/11/14 تبين وجود إصابة مؤكدة لطالبة تتعلم في المدرسة . لذا  فقد تمّ تعليق الدّراسة  في المدرسة مؤقتا لأيام قليلة كخطوة احترازية واحتياطية .

إن إدارة المدرسة تعملُ بتنسيق كامل مع السلطة المحلية  والوزارات والجهات ألمختصة لفحص المسارات والأشخاص الذين كانوا بتواصل مع الطالبة ألمذكورة لإبلاغهم بالدخول للحجر الصحي المنزلي وإجراء الُفحوصات اللازمة وتعقيم كافة أرجاء المدرسة  وبناء عليه نتوجه لكم وبعد التحقق من 

تواجد الطالبة المصابة مع طلاب صفها وبعض الطلاب الاخرين في المدرسة نتوجه لكم بضرورة الالتزام بالحجر الصحي وإجراء فحص للتأكد من عدم انتقال العدوى .( تمّ ابلاغ الطلاب والمعلمين الذين عليهم التواجد بحجر منزلي ).

 

ارتأينا نحن إدارة ألمدرسة إعلامكم بهذه ألتطورات لتكونوا على علمٍ ومعرفة ،  كما ونلتزم بإعلامكم تباعاً بكافة التفاصيل والتعليمات وفقا لنتائج الفحوصات إن شاء الله.

وعليه توجهنا لجميع الطلاب والمعلمين دون استثناء بضرورة اجراء الفحص حفاظا على السلامة وضمان عدم وجود اي مصاب ان شاء الله .

وهنا لا بد من كلمة شكر وتقدير للمجلس المحلي على تعاونه وحرصه على سلامة ابنائنا وسعيه لاحضار محطة للفحص غدا الاثنين في المدرسة ، وفي حال موافقة وزارة الصحة ونجمة داوود سنعلمكم بساعات تواجد محطة الفحص .

ستفتح مدرستنا  أبوابها خلال الاسبوع لاستقبال طُلابنا من جديد حسب تعليمات السلطة المحلية  والجهات المسؤولة والمختصة على أمل ان تكون نتائج الفحوصات سلبية ان شاء الله .

 

 الاهل الأعزاء وباء كورونا ما زال موجوداً بيننا.... نناشدُكم باتباع تعليمات الوقاية وتذويتها لدى أبنائكم وبناتكم. مع تمنياتنا لكم جميعا بالصحة والأمان.

 

                      باحترام

                    إدارة المدرسة

 

تهنئة لذكرى المولد النبويّ

נשלח 27 באוק׳ 2020, 23:53 על ידי עלאא דיאב


 تهنئة لذكرى المولد النبويّ


هي ذكرى المولد النبويّ الشريف التي تُعطّر الأجواء، تملأ القلوب حبًّا وتثير فيها شوقًا للرسول العظيم محمّد عليه أفضل الصلاة وأتمّ التسليم.

نهنّئكم بهذه المناسبة ونسأل الله عز وجلّ أن يعيدها عليكم بالخير واليمن والسلام.


تتكرّر ذكرى المولد النبويّ في كُلِّ عامٍ في اليوم الثاني عشر من شهرِ ربيعٍ الأول، وقد كان مولده -عليه الصلاة والسلام- في يوم الإثنين الثاني عشر من شهر ربيعٍ الأول من عام الفيل، في شِعب بني هاشم في مكّة المُكرمة، لقول النبي -عليه الصلاة والسلام- لمّا سُئِل عن سبب صيامه ليوم الإثنين: (فيه وُلِدْتُ وَفِيهِ أُنْزِلَ عَلَيَّ)، وقول قيس بن مخرمة أنّه وُلد مع النبي -عليه الصلاة والسلام- في عام الفيل، وولادته -صلى الله عليه وسلم- في شهر ربيع تدعو إلى التفاؤل والبِشر به، والإشارة إلى رحمته، وخيره الكبير على الأمّة، كالربيع الذي تُخرج الأرض فيه ما في باطنها من النِّعَم، كما أنّ فصل الربيع من أعدل الفصول، وكذا كانت شريعته، ويكونُ الاحتفال بمولده -صلى الله عليه وسلم- بِعرض سيرته، والتّعرّف على صفاته، واتّباعِ أخلاقه، والكشف عن أسرار حياته، وبيان أثرها في صلاح الناس والمجتمع، بالإضافة إلى أنها فُرصةٌ لتجديد الصّلة بين المسلم ونبيّه. ويحرص المُسلم على شُكر الله -تعالى- على نعمة مولد نبيّه الكريم؛ بالطاعة والاتّباع على مدار السنة، وليس في يومٍ واحدٍ مخصّصٍ، فمحبّة النبي -عليه الصلاة والسلام- تكون بطاعته واتّباعه، لقول النبي -عليه الصلاة والسلام-: (فمَن رَغِبَ عن سُنَّتي فليسَ مِنِّي)، ويكونُ الاحتِفالُ مُحرّماً وممنوعاً بإجماع العُلماء إذا وُجِد معه شيئاً من الحرام والمُنكرات؛ كالاختلاط المحرّم بين النساء والرجال، أو إذا كان فيه شيءٌ من الغلوّ في النبي -عليه الصلاة والسلام-؛ كوصفه بالربوبية أو الألوهية وغير ذلك.


النبيّ محمّد صلّى الله عليه وسلّم

هو سيّدنا محمّد بن عبد الله، وُلِدَ في مكّة المكرّمة، يوم الاثنين، في الثاني عشر من شهر ربيع الأوّل 571م (عام الفيل).

أمّه السيّدة آمنة بنت وهب، ووالده عبد الله بن عبد المطلب من بني هاشم من قبيلة قريش.

وُلِدَ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم يتيماً، حيث توفّي أبوه في المدينة وأمّه حامل به.

حاضنته هي أمّ أيمن (بركة الحبشيّة).

أول من أرضعته كانت ثويبة، جارية عمّه أبي لهب، ثمّ جاءت حليمة السعديّة من بادية بني سعد، فأخذته معها للرضاعة، مكث عندها حتّى سنّ الرابعة، وأعاداته بعد حادثة شقّ الصدر، فعاش عند أمّه حتّى سنّ السادسة، حيث توفّيت أمّه بالأبواء بعد زيارة للمدينة في طريقها إلى مكّة.

ثمّ كفله جدّه عبد المطّلب حتى أصبح له من العمر ثماني سنوات، وبعد أن توفي جدّه، عاش في كفالة عمّه أبي طالب، الذي كان يحبّه حبًّا جمًّا.


ماذا قال مشاهير الغرب عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

1. تولستوي:

(ليف تولستوي «1828 ـ 1910» الأديب العالمي الذي يعد أدبه من أمتع ما كتب في التراث الإنساني قاطبة عن النفس البشرية. ) قال: يكفي محمداً فخراً أنّه خلّص أمةً ذليلةً دمويةً من مخالب شياطين العادات الذميمة، وفتح على وجوههم طريقَ الرُّقي والتقدم، وأنّ شريعةَ محمدٍ، ستسودُ العالم لانسجامها مع العقل والحكمة.


2. شبرك النمساوي:

(الدكتور شبرك النمساوي) يقول: إنّ البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمد إليها، إذ إنّه رغم أُمّيته، استطاع قبل بضعة عشر قرنًا أنْ يأتي بتشريع، سنكونُ نحنُ الأوروبيين أسعد ما نكون، إذا توصلنا إلى قمّته.


3. (العلامة بارتلمي هيلر ):

لما وعد الله رسوله بالحفظ بقوله (والله يعصمك من الناس) صرف النبي حراسه ، والمرء لا يكذب على نفسه ، فلو كان لهذا القرآن مصدر غير السماء لأبقى محمد على حراسته.


4. (البروفيسور يوشيودي كوزان - مدير مرصد طوكيو ):

لا أجد صعوبة في قبول أن القرآن كلام الله ، فإن أوصاف الجنين في القرآن لا يمكن بناؤها على المعرفة العلمية للقرن السابع ، الاستنتاج الوحيد المعقول هو أن هذه الأوصاف قد أوحيت إلى محمد من الله.


5. (الشاعر الفرنسي لامارتين):

أي رجل أدرك من العظمة الإنسانية مثلما أدرك محمد ، وأي إنسان بلغ من مراتب الكمال مثل ما بلغ ، لقد هدم الرسول المعتقدات الباطلة التي تتخذ واسطة بين الخالق والمخلوق.


6. (ليوتولستوي):

أنا واحد من المبهورين بالنبي محمد الذي اختاره الله الواحد لتكون آخر الرسالات على يديه ، وليكون هو أيضا آخر الأنبياء.


7. (توماس كارليل):

إنما محمد شهاب قد أضاء العالم ، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء.


8. (جورج برنادشو ):

لقد درست محمدا باعتباره رجلا مدهشا ، فرأيته بعيدا عن مخاصمة المسيح ، بل يجب أن يدعى منقذ الإنسانية، وأوربا في العصر الراهن بدأت تعشق عقيدة التوحيد، وربما ذهبت إلى أبعد من ذلك فتعترف بقدرة هذه العقيدة على حل مشكلاتها، فبهذه الروح يجب أن تفهموا نبوءتي.


9. (كارل ماركس ):

هذا النبي افتتح برسالته عصرا للعلم والنور والمعرفة ، حري أن تدون أقواله وأفعاله بطريقة علمية خاصة ، وبما أن هذه التعاليم التي قام بها هي وحي فقد كان عليه أن يمحو ما كان متراكما من الرسالات السابقة من التبديل والتحوير.


10. (فارس الخوري):

إن محمدا أعظم عظماء العالم ، والدين الذي جاء به أكمل الأديان.

التوقيت الشتوي

נשלח 24 באוק׳ 2020, 4:40 על ידי עלאא דיאב



سيببدأ العمل بموجب التوقيت الشتوي في البلاد للعام الجاري 2020، فجر يوم الأحد الموافق 25 تشرين الأول/ أكتوبر 2020.

وبموجب هذا التوقيت فإنه سيجري في تمام الساعة الثانية فجرا تحريك عقارب الساعة بساعة واحدة إلى الوراء، وينتهي بذلك العمل بالتوقيت الصيفي ويُباشر العمل بالتوقيت الشتوي.


هذا، وسيستمر العمل بموجب التوقيت الشتوي هذا العام 5 أشهر، لغاية يوم الجمعة الموافق 26 آذار/ مارس 2021 إذ سينتهي العمل بالتوقيت الشتوي ويعلن بَدْء العمل بالتوقيت الصيفي.


عودة الدوام والتعليم العادي في المدرسه بشكل تدريجي

נשלח 16 באוק׳ 2020, 23:38 על ידי עלאא דיאב


 الاهالي الكرام 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
  نعلمكم بهذا بانه حسب توصيات وزاره المعارف ووزاره الصحه سيعود انتظام الدوام والتعليم العادي  في المدرسه بشكل تدريجي .
 اذ يعود في المرحلة الأولى طلاب ١٠أ ، ١٠ب ، ١١أ ، ١١ب ، ١٢أ ، ١٢ب .
المدرسه جاهزه ومعقمه لاستقبال الطلاب والطاقم .
 لذلك على الطلاب الحضور للمدرسه يوم الاحد الموافق 18/10/2020 والمحافظه  على تعليمات وزاره الصحة 

ونذكركم مجددا الالتزام ب  :-
* توقيع الاهل على استماره التقرير الصحي بشكل يومي  .
*دخول الطلاب للمدرسه منوط بارتداء للطالب  للكمامه وفحص درجه الحراره قبل الدخول الى المدرسه.
*الرجاء التزود بمعقم خاص ، قنينه ماء شخصيه ، وطعام. 
* المحافظة على التباعد الاجتماعي.
*ممنوع دخول اشخاص من خارج المدرسه ( اهالي ، او زوار) .
-الالتزام باللباس الموحد وعدم التاخر عن الحضور للمدرسة .

سيتم ايقاف التعلم عن بعد للطلاب الملزمين بالحضور الى المدرسة (صفوف ١٠أ ، ١٠ب ، ١١أ ، ١١ب ، ١٢أ ، ١٢ب .) .

نرجو السلامة للجميع

تعليق التعليم في الاعداديات والثانويات

נשלח 13 בספט׳ 2020, 4:58 על ידי עלאא דיאב   [ עודכן 13 בספט׳ 2020, 4:59 ]

بيان هام 

بسم الله الرحمن الرحيم 
ابناء واهالي بلدنا الاعزاء

بناءً على المستجدات الاخيره وارتفاع بعدد الاصابات وانتشار  وتفشي الاصابات بمرض الكورونا  
وبعد تصنيفنا من البلدات الحمراء 
وبعد التشاور  مع مدراء المدارس ولجنة اولياء امور الطلاب 
تقرر تعليق التعليم في الاعداديات والثانويات وطبقات الخوامس والسوادس وسوف يكون التعليم عن بُعد 
بإشراف الهيئات التدريسيه بكل المدارس . 
تعليق التعليم لا يشمل الحضانات ، رياض الاطفال ، والتعليم الخاص ، وصفوف الاول والثاني والثالث والرابع بجميع  الابتدائيات. 
اما بالنسبه للمناسبات والافراح تمنع منعا باتا ابتداءاً من صباح يوم الثلاثاء حتى اشعار اخر 
سنوافيكم بباقي القرارات المتعلقه بتعليمات لجنة الكورونا الحكوميه لاحقاً 
التي سوف تحدد عدة قيود على القرى المصنفه بالحمراء 
بناءاً على ذالك نناشدكم ونشد على اياديكم التقيد بتعليمات وزارة الصحه  
التي من شأنها المحافظه على سلامتكم وسلامة اطفالكم 
ننتهز هذه الفرصه ونتمنى الشفاء العاجل لجميع مصابي الكورونا ونتمنى للجميع الصحه والسلامه 
آملين من المولى عز وجل شفاءً لا يغادر سقماً. 

رئيس المجلس
ايمن مرعي

افتتاح العام الدراسي الجديد يوم الثلاثاء01/09/2020

נשלח 26 באוג׳ 2020, 4:34 על ידי עלאא דיאב


الاهل الكرام والطلاب الأعزاء

تحية طيبة وبعد :

ستقوم المدرسة الثانوية الشّاملة  إن شاء الله بافتتاح العام الدراسي الجديد يوم الثلاثاء  القادم  وبهذه المناسبة ، نتوجه اليكم لنهنئكم ونبارك لكم عامكم الدراسي الجديد سائلين المولى عزّ وجل ان يكون عامًا موفقًا للجميع.

من منا لا يدرك ما مر به مجتمعنا من مشاكل وصعوبات بسبب جائحة الكورونا ، وخاصة الصعوبات التي واجهها الجهاز التعليمي وتغيب الطلاب عن مقاعد الدراسة وعدم انتظامهم بالحضور الى المدرسة ، لذا فانا نتوجه اليكم ونهيب بحضراتكم  حث ابنائكم  الانتظام في حضورهم الى مقاعد الدراسة حسب البرنامج الذي ستعممه المدرسة .

 ستقوم إدارة المدرسة باتخاذ كافة الاحتياطات الإحترازية والوقائية اللازمة لاخذ الحيطة والحذر والارشادات الصحية للحد من انتشار جائحة الكورونا حسب تعليمات وزارتي الصحة والتربية والتعليم وتوفير بيئة سليمة وصحية لجميع روّاد المدرسة .

وفيما يلي التعليمات لعودة ابنائنا لمقاعد الدراسة:

1-      إحضار تقرير صحي بشكل يومي موقعًا من قِبل الاهل

2-      إرتداء الكمامة طوال ساعات اليوم

3-      المحافظة على النظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون

4-      التباعد مسافة مترين بين الطلاب

5-      إحضار معقم مع الطالب

6-      التزود بالطعام وقارورة مياه شخصية

7-      الالتزام بالزي المدرسي الموحد

8-      الانتظام بالوقت وعدم التاخر عن الحصص

 ملاحظة:  حضور اولياء الامور للمدرسة يتم بعد تنسيق مسبق مع ادارة المدرسة او المربي

     كلنا ثقة وإيمان بهمتكم العالية وتعاونكم معنا كما عودتمونا دائما راجين من الله لكم ولإبنائكم دوام الصحة والعافية والخير.

والله ولي التوفيق

 

 

 

                                                                                                      باحترام 

إدارة المدرسة

برنامج امتحانات دبلوم وبجروت

נשלח 15 ביוני 2020, 10:10 על ידי עלאא דיאב   [ עודכן 18 ביוני 2020, 2:33 ]

اضغط هنا لمشاهدة الملف كاملا

برنامج امتحانات دبلوم وبجروت كورونا الفصل الثاني للسنة الدراسية 2019/2020

الاحد

الاثنين

الثلاثاء

الاربعاء

الخميس

31.5.2020

1.6.2020

2.6.2020

3.6.2020

4.6.2020

 -

מגן תיאוריה יוד

يوم تصوير
 ثاني عشر

7.6.2020

8.6.2020

9.6.2020

10.6.2020

11.6.2020

 -

מגן תיאוריה יוד اعادة

دبلوم
 كيمياء
/بيولوجيا/فيزياء/
ادب لغة عربية

دبلوم حاسوب

 

امتحان
اتصال
12 ب

14.6.2020

15.6.2020

16.6.2020

17.6.2020

18.6.2020

دبلوم رياضيات

חילוץ קל יוד

ITEST  תיאוריה

 

دبلوم انجليزي

 

 -

21.6.2020

22.6.2020

23.6.2020

24.6.2020

25.6.2020

إدارة واقتصاد 11 ب+ ج

حسابات 12ج

بجروت كيمياء

بجروت بيولوجيا

بجروت حاسوب

بجروت فيزياء

28.6.2020

29.6.2020

30.6.2020

1.7.2020

2.7.2020

 -

بجروت رياضيات
35381,
35582

بجروت رياضيات
 35482,35382

بجروت رياضيات
 35581,
35481
,35182

 -

5.7.2020

6.7.2020

7.7.2020

8.7.2020

9.7.2020

دبلوم مدنيات

 تاريخ

بجروت انجليزي
16384
,16382
,16584
,16484

بجروت انجليزي
 16582,
 16381

بجروت انجليزي 16471,16481

دبلوم عربي قواعد+

دبلوم لغة عبرية

12.7.2020

13.7.2020

14.7.2020

15.7.2020

16.7.2020

 -

بجروت مدنيات

بجروت تاريخ

بجروت لغة عبرية

19.7.2020

20.7.2020

21.7.2020

22.7.2020

23.7.2020

-תיאוריה

بجروت لغة عربية قواعد

بجروت لغة عربية ادب

بجروت فيزياء- שאלון חקר

بجروت بيولوجيا- מעבדה

بجروت انجليزي موعد ب

 

26.7.2020

27.7.2020

28.7.2020

29.7.2020

30.7.2020

بجروت رياضيات
 موعد ب

حفل تخريج

 -

 

مع امنياتنا بالنجاح لجميع الطلاب

كل عام وانتم بالف خير

נשלח 25 במאי 2020, 4:08 על ידי עלאא דיאב

تتقدم ادارة فريديس الشاملة بأحر واسمى آيات المبارك لطاقمها, عامليها ,  طلابها , اولياء امور الطلاب والأمة الاسلامية عامة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك متمنين من العلي القدير ان يعيده علينا جميعا بالخير واليمن والبركات وكل عام وانتم بألف خير .وبهذا نعلمكم أن العطلة تبدأ يوم الاحد الموافق 24/05/2020  وتنتهي مساء يوم الثلاثاء الموافق 26/05/2020 حيث تكون العودة إلى المدرسة صبيحة يوم الاربعاء الموافق 27/05/2020


تقرر عدم عودة الطلاب للمدارس الى ما بعد عطلة عيد الفطر السعيد

נשלח 16 במאי 2020, 3:40 על ידי עלאא דיאב


بناءً على قرار المجلس المحلي بعد التشاور مع اعضاء المجلس المحلي ,مدراء المدارس , لجنة اولياء امور الطلاب ولجنة المعارف, تقرر عدم عودة الطلاب للمدارس - من الروضات حتى الثانويات - الى ما بعد عطلة عيد الفطر السعيد  (العودة يوم الاربعاء 27/05/2020 ) وعليه سيستمر التعلم عن بعد وفقا للبرنامج الاسبوعي للمدرسة.

نتمنى للجميع عطلة عيد فطر سعيدة وكل عام وانتم بخير .


اضغط هنا لقراءة قرار المجلس المحلي

عودة جهاز التعليم إلى العمل

נשלח 14 במאי 2020, 13:51 על ידי עלאא דיאב   [ עודכן 14 במאי 2020, 13:58 ]


تقرر- اليوم الخميس 14.05.2020 -، عودة جميع جهاز التعليم في جميع البلاد  إلى العمل واستقبال جميع الطلاب في المدارس مع بداية الأسبوع المقبل، وذلك عملا بتوصيات اللجان الصحية والمهنية المختصة.  وأوصت الهيئة العربية للطوارئ، على عودة الطلاب في المجتمع العربي إلى المدارس بدءًا من يوم الأحد السادس عشر من أيار/ مايو الجاري،.

وأوضحت الهيئة أن "المشاركين أجمعوا على ضرورة استيفاء جميع الشروط والتعليمات المطلوبة والصادرة عن وزارة التعليم ووزارة الصحة لحماية الطلاب والحفاظ على سلامة طاقم المعلمين والعاملين في جهاز التعليم واتخاذ كافة وسائل الحيطة والحذر والعمل وفق تعليمات وزارة الصحة من حيث النظافة الشخصية والتباعد الاجتماعي.

من جانبها، قررت سكرتارية القطرية لرؤساء السلطات المحلية أن "عودة الطلاب إلى المدارس في المجتمع العربي يجب أن تكون وِفق التعليمات والإرشادات والتجهيزات المطلوبة والرسمية لحماية الطلاب وطواقم المعلمين والعاملين في جهاز التعليم، منعاً لانتشار فيروس كورونا".

وأكدت اللجنة القطرية على أن عودة الطلاب إلى مدارسهم، وفق الشروط المذكورة، لا يعني تجاوز أزمة كورونا ومخاطرها، إنما تعبِّر عن مرحلة معينة في انحسار هذا الفيروس، ما يتطلب مواصلة الالتزام بالتوجيهات والإرشادات الصحية والوِقائية اللازمة".

ودعت اللجنة القطرية جميع السلطات المحلية العربية، وأقسام المعارف فيها، إلى اتخاذ جميع الإجراءات والاستعدادات والتجهيزات اللازمة لعودة الطلاب إلى مدارسهم.


1-10 of 84