أخبارنا


زيارة لجامعة تل ابيب

פורסם: 22 בדצמ׳ 2021, 3:05 על ידי: עלאא דיאב

 قام طلاب الثواني عشر بزيارة إلى جامعة تل أبيب، من اجل التعرف على الجامعه عن قرب والانكشاف على الحياة الجامعيه والمواضيع التي يتم تدريسها، بالاضافه إلى شروط القبول،  وذلك ضمن عدة برامج تقوم بها المدرسه من اجل دعم ومرافقة الطلاب في مسيرتهم التعليميه.🌹🌹
الشكر الجزيل للمربيات الفاضلات ناريمان جعفر، خولة ابو ذيب، اسماء خمايسة ومستشارة المدرسة سلمى خليل.
كان اليوم بالتنسيق مع رواد وقسم الاستشارة.

يوم اللغة العربية 🌸... - ثانوية ألفريديس ألشاملة

פורסם: 22 בדצמ׳ 2021, 2:54 על ידי: עלאא דיאב   [ עודכן 22 בדצמ׳ 2021, 2:57 ]

 كان يوما ناجحا يليقُ بالشاملةِ وطلابها ، كل الشكر لكل من ساهم في انجاح هذا اليوم، من معلمين ومربين وطلاب. ونخص بالذكر مركزة الموضوع المعلمة سامية فحماوي ومعلمات اللغة العربية، وللمعلمة المبدعة ملك هندي على مرافقة وتدريب الطلاب بفقرة الالقاء.

اخترنا ان نمزج ما يُغذي الروح والعقل، فارتأينا ان يتناغم ويمتزج اللحن مع الكلمة .. لينتج لدينا فقرة فنية مغلّفةً بالابداعِ ، غنيةً بالتميّزِ .. 
 قدم لنا الطلاب فقرة غنية بالحانٍ جميلة، مع قصائدٍ ذات معانٍ سامية راقية :
شكر خاص للمربية هداية ابو داهش وطلاب صفها العاشر د
استبرق محاميد
يوسف ابو ذيب
عدن خليل
كيندا اعمر
رنيم الحاج
قنوان شكري
مالك عقل
وامنه شكري ١١ج. 

وكان مسكُ الختامِ مع صاحبة مكتبة شغف، السيدة ملك سلامة، بمحاضرةٍ قصيرة عن القراءة واهميتها، ومن ثم رافقت الطلاب لاختيار ما يرغبون من كتب. .

ILAN-ES بالتعاون مع جمعية رامون (קרן רמון)

פורסם: 22 בדצמ׳ 2021, 2:35 על ידי: עלאא דיאב   [ עודכן 22 בדצמ׳ 2021, 2:37 ]

تشارك مدرستنا هذا العام في تجربة فريدة ومميزة: ILAN-ES بالتعاون مع جمعية رامون (קרן רמון) وتحت إشراف وكالة الفضاء الإسرائيلية רקיע .
أختيرت المدرسة الشاملة من ضمن عشرة مدارس فقط في إسرائيل بالإضافة الى جامعات ومراكز أبحاث فضاء في الدولة وفي جميع انحاء العالم للمشاركة في مهمة ILAN-ES التي تهدف الى مساعدة رجل الفضاء الإسرائيلي الثاني איתן סטיבה بتجاربه المقامة في محطة الفضاء الدولية ISS التابعة لناسا في شباط 2022.
في التجربة يقوم طلاب تخصص الفيزياء برصد أشباح البرق التي تتكون في الغلاف الجوي للكرة الأرضية على ارتفاع 40-90 كيلومتر عن سطح الأرض بواسطة كاميرا خاصة وبرنامج حاسوب يقوم بتسجيل الظاهرة على مدار 24 ساعة.


يقوم الطلاب بفرز التسجيلات وإرسال المعلومات المطلوبة لمركز العمل الخاص بالمهمة والذي يقوم بدوره بتحليلها وحفظها لمساعدة סטיבה في تجاربه مستقبلا.
إن هذه التجربة واحدة من سلسلة تجارب يقوم بها סטיבה ولكنها تعتبر الأهم لأنها سوف تساعد على فهم المناخ في المنطقة والتنبؤ بحالة الطقس لسنوات طويلة بالإضافة الى إمكانية اكتشاف نظريات جديدة غير معروفة فيما يخص الشكل الثلاثي الابعاد لأشباح البرق ومبنى الغلاف الجوي.
بدأ الطلاب بالعمل على المشروع مع معلمتهم خولة ابو ذيب في تاريخ 8.12.2021 .
وفي تاريخ 16.12.2021 الساعة 1:36 ليلا قاموا برصد اول شبح برق احمر اللون على بعد 450 كيلومتر من قرية الفريديس في لحظة تاريخية مدتها 66ms (66 جزء من الثانية). وبهذا الحدث العظيم تكون شاملة الفريديس اول مكان في الدولة يقوم برصد شبح برق بالألوان من على سطح الأرض منذ عام 2003 )في بعثة كولومبيا التي شارك بها رائد الفضاء الأسرائيلي الأول ايلان رامون( .
طلاب الفيزياء مستمرون بالمراقبة ورصد اشباح البرق حتى نهاية فصل الشتاء وحلول فصل الربيع متمنين ان يحالفهم الحظ مرة اخرى لإصطياد المزيد من اشباح البرق .
نفخرُ جدا بمشاركة مدرستنا هذا المشروع القيّم، ونعتزُ بكون مدرستنا اول مدرسة تقوم برصد هذه الظاهرة ، نشكرُ كل من دعمنا بهذا المشروع الذي لم يخرج للضوء بشكل هيّن .
نعتزُّ بالعمل الجماعي من قِبل ادارة الشاملة وطاقمها ، الذي كان سببا بالبدءِ في هذا المشروع .
تمنوا لنا رصد المزيد والمزيد من اشباح البرق !


انتخابات مجلس الطلاب

פורסם: 14 בנוב׳ 2021, 4:31 על ידי: עלאא דיאב


شهدت مدرستنا هذا  اليوم عرسا ديمقراطيا حيث اشترك الطلاب بانتخابات للمناصب المهمة في مجلس الطلاب .
واليكم نتائج الانتخابات لهذا العام.
اشترك 245 طالبا بالانتخابات لذلك نسبة التصويت بمدرستنا 78%.
على منصب الرئيس تنافس الطالبان: هيثم الحاج ومجد ابو شهاب والرئيس المنتخب هو الطالب هيثم الحاج من الصف ١٢ هاء. حصل على 62% من عدد الاصوات.
على منصب نائب الرئيس تنافس كل من الطلاب: سليمان امباشي، محمد ابو داهش، وقمر ابو الجزر.
ونائب الرئيس المنتخب هو الطالبة قمر ابو الجزر من الصف  ١٢ هاء حصلت على 35% من عدد الاصوات.
تنافس على منصب سكرتير المجلس كل من الطلاب: يوسف عدوي، هنية عماش والسكرتير امنتخب الطالب يوسف عدوي من الصف ١٠ أ حصل على 54% من عدد الاصوات.
مبروك الف مبروك للطلاب الفائزين.


بدء العمل بالتوقيت الشتوي

פורסם: 29 באוק׳ 2021, 23:45 על ידי: עלאא דיאב


 سيبدأ العمل بموجب التوقيت الشتوي في البلاد للعام الجاري 2021، فجر يوم الأحد، الموافق 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2021. (31/10/2021)

وبموجب هذا التوقيت فإنه سيجري في تمام الساعة الثانية فجرا تحريك عقارب الساعة بساعة واحدة إلى الخلف، وينتهي بذلك العمل بالتوقيت الصيفي ويُباشر العمل بالتوقيت الشتوي.

وسيستمر العمل بموجب التوقيت الشتوي هذا العام 5 أشهر، لغاية يوم الجمعة الموافق 22 آذار/ مارس 2022 إذ سينتهي العمل بالتوقيت الشتوي ويعلن بَدْء العمل بالتوقيت الصيفي.

ووفقا للقانون الذي جرت المصادقة عليه في الكنيست في العام 2013 فإن مدة سريان التوقيت الشتوي تكون مساوية للتوقيت الشتوي في دول أوروبا،

 والعمل بالتوقيت الصيفي 212 يوما بدلا من 160-190 يوما كما كان عليه الحال في الأعوام الماضية.


عطلة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

פורסם: 13 באוק׳ 2021, 3:10 על ידי: עלאא דיאב


  أعلنت وزارة التّربية والتّعليم عن عطلة رسمية في المدارس العربية في البلاد يومي الاثنين والثلاثاء 18 و19 تشرين أول الجاري (18+19/10/2021) وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. نهنّئكم بهذه المناسبة ونسأل الله عز وجلّ أن يعيدها عليكم بالخير واليمن والسلام.

 




 

  ذكرى المولد النبويّ

 هي ذكرى المولد النبويّ الشريف التي تُعطّر الأجواء، تملأ القلوب حبًّا وتثير فيها شوقًا للرسول العظيم محمّد عليه أفضل الصلاة وأتمّ التسليم.

تتكرّر ذكرى المولد النبويّ في كُلِّ عامٍ في اليوم الثاني عشر من شهرِ ربيعٍ الأول، وقد كان مولده -عليه الصلاة والسلام- في يوم الإثنين الثاني عشر من شهر ربيعٍ الأول من عام الفيل، في شِعب بني هاشم في مكّة المُكرمة، لقول النبي -عليه الصلاة والسلام- لمّا سُئِل عن سبب صيامه ليوم الإثنين: (فيه وُلِدْتُ وَفِيهِ أُنْزِلَ عَلَيَّ)، وقول قيس بن مخرمة أنّه وُلد مع النبي -عليه الصلاة والسلام- في عام الفيل، وولادته -صلى الله عليه وسلم- في شهر ربيع تدعو إلى التفاؤل والبِشر به، والإشارة إلى رحمته، وخيره الكبير على الأمّة، كالربيع الذي تُخرج الأرض فيه ما في باطنها من النِّعَم، كما أنّ فصل الربيع من أعدل الفصول، وكذا كانت شريعته، ويكونُ الاحتفال بمولده -صلى الله عليه وسلم- بِعرض سيرته، والتّعرّف على صفاته، واتّباعِ أخلاقه، والكشف عن أسرار حياته، وبيان أثرها في صلاح الناس والمجتمع، بالإضافة إلى أنها فُرصةٌ لتجديد الصّلة بين المسلم ونبيّه. ويحرص المُسلم على شُكر الله -تعالى- على نعمة مولد نبيّه الكريم؛ بالطاعة والاتّباع على مدار السنة، وليس في يومٍ واحدٍ مخصّصٍ، فمحبّة النبي -عليه الصلاة والسلام- تكون بطاعته واتّباعه، لقول النبي -عليه الصلاة والسلام-: (فمَن رَغِبَ عن سُنَّتي فليسَ مِنِّي)، ويكونُ الاحتِفالُ مُحرّماً وممنوعاً بإجماع العُلماء إذا وُجِد معه شيئاً من الحرام والمُنكرات؛ كالاختلاط المحرّم بين النساء والرجال، أو إذا كان فيه شيءٌ من الغلوّ في النبي -عليه الصلاة والسلام-؛ كوصفه بالربوبية أو الألوهية وغير ذلك.

 

النبيّ محمّد صلّى الله عليه وسلّم

هو سيّدنا محمّد بن عبد الله، وُلِدَ في مكّة المكرّمة، يوم الاثنين، في الثاني عشر من شهر ربيع الأوّل 571م (عام الفيل).

أمّه السيّدة آمنة بنت وهب، ووالده عبد الله بن عبد المطلب من بني هاشم من قبيلة قريش.

وُلِدَ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم يتيماً، حيث توفّي أبوه في المدينة وأمّه حامل به.

حاضنته هي أمّ أيمن (بركة الحبشيّة).

أول من أرضعته كانت ثويبة، جارية عمّه أبي لهب، ثمّ جاءت حليمة السعديّة من بادية بني سعد، فأخذته معها للرضاعة، مكث عندها حتّى سنّ الرابعة، وأعاداته بعد حادثة شقّ الصدر، فعاش عند أمّه حتّى سنّ السادسة، حيث توفّيت أمّه بالأبواء بعد زيارة للمدينة في طريقها إلى مكّة.

ثمّ كفله جدّه عبد المطّلب حتى أصبح له من العمر ثماني سنوات، وبعد أن توفي جدّه، عاش في كفالة عمّه أبي طالب، الذي كان يحبّه حبًّا جمًّا.

 

ماذا قال مشاهير الغرب عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

1. تولستوي:

(ليف تولستوي «1828 ـ 1910» الأديب العالمي الذي يعد أدبه من أمتع ما كتب في التراث الإنساني قاطبة عن النفس البشرية. ) قال: يكفي محمداً فخراً أنّه خلّص أمةً ذليلةً دمويةً من مخالب شياطين العادات الذميمة، وفتح على وجوههم طريقَ الرُّقي والتقدم، وأنّ شريعةَ محمدٍ، ستسودُ العالم لانسجامها مع العقل والحكمة.

 

2. شبرك النمساوي:

(الدكتور شبرك النمساوي) يقول: إنّ البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمد إليها، إذ إنّه رغم أُمّيته، استطاع قبل بضعة عشر قرنًا أنْ يأتي بتشريع، سنكونُ نحنُ الأوروبيين أسعد ما نكون، إذا توصلنا إلى قمّته.

 

3. (العلامة بارتلمي هيلر ):

لما وعد الله رسوله بالحفظ بقوله (والله يعصمك من الناس) صرف النبي حراسه ، والمرء لا يكذب على نفسه ، فلو كان لهذا القرآن مصدر غير السماء لأبقى محمد على حراسته.



4. (البروفيسور يوشيودي كوزان - مدير مرصد طوكيو ):

لا أجد صعوبة في قبول أن القرآن كلام الله ، فإن أوصاف الجنين في القرآن لا يمكن بناؤها على المعرفة العلمية للقرن السابع ، الاستنتاج الوحيد المعقول هو أن هذه الأوصاف قد أوحيت إلى محمد من الله.

 

5. (الشاعر الفرنسي لامارتين):

أي رجل أدرك من العظمة الإنسانية مثلما أدرك محمد ، وأي إنسان بلغ من مراتب الكمال مثل ما بلغ ، لقد هدم الرسول المعتقدات الباطلة التي تتخذ واسطة بين الخالق والمخلوق.



6. (ليوتولستوي):

أنا واحد من المبهورين بالنبي محمد الذي اختاره الله الواحد لتكون آخر الرسالات على يديه ، وليكون هو أيضا آخر الأنبياء.



7. (توماس كارليل):

إنما محمد شهاب قد أضاء العالم ، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء.



8. (جورج برنادشو ):

لقد درست محمدا باعتباره رجلا مدهشا ، فرأيته بعيدا عن مخاصمة المسيح ، بل يجب أن يدعى منقذ الإنسانية، وأوربا في العصر الراهن بدأت تعشق عقيدة التوحيد، وربما ذهبت إلى أبعد من ذلك فتعترف بقدرة هذه العقيدة على حل مشكلاتها، فبهذه الروح يجب أن تفهموا نبوءتي.



9. (كارل ماركس ):

هذا النبي افتتح برسالته عصرا للعلم والنور والمعرفة ، حري أن تدون أقواله وأفعاله بطريقة علمية خاصة ، وبما أن هذه التعاليم التي قام بها هي وحي فقد كان عليه أن يمحو ما كان متراكما من الرسالات السابقة من التبديل والتحوير.

 

10. (فارس الخوري):

إن محمدا أعظم عظماء العالم ، والدين الذي جاء به أكمل الأديان.

 

يوم الحذر على الطرق للمرحلة الثانوية بمدرستنا الشاملة

פורסם: 7 באוק׳ 2021, 0:40 על ידי: עלאא דיאב


نظّم مركّز التربية المرورية في المدرسة، الأستاذ وسيم درويش يوم الاربعاء 06/10/2021  فعاليّة "الحذر والأمان على الطرق" لصفوف الثّواني عشر حيث قام الطلاب بالاشتراك بفعاليات الحذر على الطرق والتي تهدف  إلى تذويت القيم  المرورية  وزيادة الوعي للحذر على الطرق والذي يُعتبر من المواضيع المهمة السامية التي تعنى بحياة الانسان. وشارك الطلاب بالعديد من الفعاليات والنشاطات المختلفة والشيّقة في موضوع الحذر والتي رسمت الفرحة على وجوههم والتي  فتحت لهم بابًا للتفكر في اهمية هذا الموضوع وتأثيره على مجرى حياتهم اليومية.

شارك بهذا اليوم مرشدون مؤهلون،الذين  قدّموا للطلاب محاضرات تثقيفية تربوية وتعليمية، شرحوا من خلالها للطلاب أسس وقواعد السواقة الصحيحة بشكل نظري وعملي إضافة إلى كيفية التحكّم بالمركبة  كذلك تحذير الطّلاب من أمور هامّة عليهم تجنبها أثناء السواقة.

شكر مركّز التربية المرورية الاستاذ وسيم درويش كل من شارك وساهم  بإنجاح هذا اليوم وأضاف:"أتمنى ان تكون هذه الفعاليات قد عززت معلومات الطلاب حول موضوع الحذر ومراعاة ظروف الطريق والالتزام بالقوانين وأخذ الحيطة، وعدم التسرع بقطع الشارع ،فقد عملنا جاهدين لإيصال هذه المعلومات للطلاب بصورة جميلة من خلال فعاليات إبداعية لامنهجية".

مبروك للاستاذ الدكتور وسيم يونس

פורסם: 6 באוק׳ 2021, 2:52 על ידי: עלאא דיאב   [ עודכן 6 באוק׳ 2021, 2:57 ]


اجمل التهاني والتبريكات نزفها للأستاذ وسيم يونس بمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراه من جامعة بار ايلان كما لا أنسى أن أهنئ شهادة الدكتوراه لتشرفها بحصولك عليها.  وبالنجاح والتوفيق.  من جد وجد ومن زرع حصد ومن سار على الدرب وصل .



احر التهاني للطالبة عائشة ابو داهش

פורסם: 6 באוק׳ 2021, 2:22 על ידי: עלאא דיאב


 بكل فخر واعتزاز نتقدم بأحر التهاني والتبريكات لطالبتنا الغالية :
🌹عائشة ابو داهش🌹
 لتفوقها في امتحان الرياضيات (מתמטיקה דיסקרטית , אלגברה לינארית) 
ضمن تعلمها في مشروع "אקדמיה בתיכון" تخصص علم الحاسوب ، جامعة حيفا وحصولها على نتيجة 97 .

وفقك الله ورعاك يا عائشة وسدد خطاك .
بمحبة وتقدير 
طلاب صف الحادي عشر هـ.
ومربي الصف كارم جبارين

أحر التهاني للطالبة هداية صعبي بمناسبة اصدار كتابها الأول

פורסם: 26 בספט׳ 2021, 3:01 על ידי: עלאא דיאב

 🌷🌷🌷                    
تتقدم أسرة الشاملة بأحر التهاني القلبية لأبنتها البارة هداية اكرامي صعبي بمناسبة اصدار كتابها الأول فتاة من حروف.
هداية طالبة في الصف الثاني عشر ، متميزة ، متفوقة دراسيا، موهوبة ومبدعة واستطاعت اليوم ان تخرج ابداعاتها الى النور فهنيئا لنا ولها ولذويها على هذا الأنجاز.
نعتز ونفتخر بك.





1-10 of 100