أخبارنا‏ > ‏

نشرة ارشادية باللغة العبرية حول مرض الكورونا "COVID-19" كوفيد 19

נשלח 12 במרץ 2020, 0:23 על ידי עלאא דיאב

تحتوي هذه الصفحة على معلومات حول المواضيع التالية:


التعليمات الجديدة ابتداءا من تاريخ 11.3.2020 هم:

تعليمات جديدة للجمهورتهدف هذه التعليمات الجديدة إلى تقليص احتمال الإصابة والعدوى وإلى منع تفشي المرض في إسرائيل. بالإضافة إلى الحرص على النظافة الشخصية والبيئية، يجب الحرص على الامتناع عن الاكتظاظ والاحتشاد.

  1.  يجب على جميع الأشخاص ممن تبلغ درجة حرارة جسمهم 38 درجة مئوية وأكثر ويعايشون أعراضًا تنفسية (السعال أو الصعوبة في التنفس) البقاء في المنزل لمدة تصل إلى يومين بعد انخفاض درجة حرارة الجسم، وذلك بغض النظر عن الخضوع لفحص الإصابة بفيروس الكورونا، والتصرف كالمعتاد.
  2. يجب الامتناع قدر الإمكان عن احتشاد مجموعة أشخاص في مكان واحد. وإذا تم إجراء فعالية حاشدة، فيجب تقليص عدد المشاركين فيها قدر المستطاع، وعلى كل حال فإنه لا يجوز مشاركة أكثر من 100 شخص فيها.
  3. إقامة الفعاليات الخاصة مثل حفلات العرس، وحفلات بار متسفا وغيرها من الأفراح- بمشاركة حتى 100 شخص.
  4. وزارة الصحة ستجري مشاورات مع مجلس التعليم العالي بشأن افتتاح السنة الدراسية على نحو يسمح بالتعلم عن بُعد وليس في الصفوف.
  5. يمكن للمؤسسات التربوية (ما عدا المؤسسات الأكاديمية) وأماكن العمل مواصلة نشاطها وفقًا للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة وعن الوزارات المختصة.
  6. بالنسبة للطواقم الطبية التي تقدم العلاج للمرضى، لا يجوز الاجتماع إلا لأغراض العمل وبمجموعات لا يتجاوز عدد أفرادها 15 شخصًا.
  7. ستقام الفعاليات الرياضية بدون حضور الجماهير. وإذا شارك فيها لاعبون أو حكام من خارج البلاد، فيجب عندئذ اتباع التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة بخصوص مجال الرياضة.
  8. على مسؤولية المحلات التجارية والمجمعات التجارية ومراكز التسوق منع حالات الاكتظاظ وتنظيم حالات ازدحام الزوار في كل لحظة بينما يتعين على الجمهور الحرص على ابتعاد الأشخاص عن بعضهم البعض بمسافة معقولة.
  9. كجزء من الاستعدادات للخطوات التالية ، يجب على أرباب العمل الاستعداد وزيادة  قدر الإمكان للعمال/الموظفين  بالعمل عن بعد.

ارشادات للعائدين من خارج البلاد

يجب الإقامة في المنزل لمدة 14 يومًا للعائدون من هذه الأماكن.


يجب على العائدين إلى إسرائيل من أي جهة في العالم ابتداءا من 9/3/2020 الساعة 20:00، مطالبون بالدخول في الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما من موعد عودتهم الى البلاد. 

عدم الدخول إلى الأماكن العامة أو المكوث في الأماكن العامة، بما في ذلك المؤسسات التعليمية، أماكن العمل، وسائل النقل العامة، أماكن الترفيه والتسوق، المستشفيات والعيادات، لمدة 14 يومًا من موعد المكوث الأخير في هذه البلدان (فيما يلي - فترة الحضانة).


العائدين إلى إسرائيل من أي جهة في العالم، الذين عادوا إلى إسرائيل في آخر 14 يومًا ،وظهرت لديهم الاعراض : حرارة فوق 38 درجة مئوية، والسعال، وصعوبة التنفس أو غيرها من الأعراض التنفسية.مطالبون بالدخول بالحجر الصحي المنزلي وعلى الفور الاتصال ب 101 نجمة داهود الحمراء لاكمال الفحص الطبي لا تذهب إلى صندوق المرضى, العيادة أو إلى غرفة الطوارئ 


سحل هذا الشرط محل امر حجر الصحي للعائدين  من النمسا وإيطاليا وأندورا وألمانيا وهونغ كونغ واليابان ومصر وماكاو والصين وسنغافورة وسان مارينو وإسبانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية وسويسرا أو تايلاند التي أصبحت سارية حتى الآن.


ارشادات للشخص الذي كان على اتصال وثيق مع مريض تم التحقق من اصابته

الاتصال الوثيق يعرف على أنه وقوف بمسافة أقل من مترين لمدة 15 دقيقة على الأقل مع مريض.

اذا خلال 14 يومًا من العودة من هذه الاماكن مثل الصين وهونغ كونغ وتايلاند وسنغافورة وماكاو وكوريا الجنوبية واليابان، ظهرت اعراض: حرارة فوق 38 درجة مئوية، والسعال، وصعوبة التنفس أو غيرها من الأعراض التنفسيةيجب الاتصال على المركز الهاتفي 101 التابع لنجمة داود الحمراء (لا تذهب إلى صندوق المرضى, العيادة أو إلى غرفة الطوارئ).عند الحاجة ساتي المسعف (البارامديك) الى بيتكم لإجراء الفحوصات المخبرية ومواصلة العلاج ، وفقًا لقرار الطبيب.

إرشادات الحجر الصحي

  • عدم مغادرة المنزل
  • البقاء في غرفة منفصلة جيدة التهوية مع باب مغلق. الخروج من الغرفة فقط لنشاطات ضرورية ولأقصر وقت ممكن مع تغطية الفم والأنف بقناع فم- أنف أو القماش. إذا تواجد عدة معزولين في نفس المنزل، فيمكنهم البقاء معًا في نفس الغرفة. إذا كان العزل مطلوبًا من جميع أفراد الأسرة، فلا توجد قيود خاصة داخل المنزل.
  • غسل اليدين بالماء والصابون أو تعقيمهما بالمعقم الكحولي قبل وبعد إعداد الطعام، وقبل الأكل وقبل وبعد استخدام المرحاض. إذا كانت الأوساخ ظاهرة على يديك، اغسلها بالماء والصابون أفضل من المعقم. من الأفضل استخدام أوراق للاستعمال لمرة واحدة لتجفيف يديك.
  • أن يستخدم مرحاض منفصل، قدر الإمكان.
  • احرص على تغطية فمك وأنفك عند العطس أو السعال، ويفضل أن يكون ذلك في منديل أو كوع مطوي. هذا لمنع انتشار الفيروس. بعد ذلك مباشرة، اغسل يديك بالماء والصابون أو عقمهما بمعقم كحولي.
  • في حالة ظهور أعراض الحمى أو الجهاز التنفسي وأي مشكلة طبية، اتصل بالعيادة أو مكتب التمريض في صندوق المرضى المؤمن. إذا لزم الأمر، يمكن الاتصال بطبيبك المعالج في صندوق المرضى أو غرفة الطوارئ، ولكن يجب إبلاغ العيادة أو غرفة الطوارئ قبل وصول المريض بأنه مكث الصين. في حالة التوجه الى أحد المراكز الطبية، قم بتغطية فمك وأنفك بقناع جراحي أو قطعة قماش أخرى متوفرة، وتجنب السفر بوسائل النقل العامة.
التوجيهات العامة:
  • يُنصح بتقليص دخول عدد الأشخاص غير المعزولين المتواجدين في المنزل إلى غرفة العزل، مع منح أولوية لشخص واحد يتمتع بصحة جيدة وليس لديه خلفية أمراض.
  • لا تدخل زوار إلى المنزل.
  • تأكد من أن المناطق المنزلية المشتركة مثل المطبخ والمرحاض جيدة التهوية.
  • عند دخول غرفة العزل، يوصى بتغطية الفم والأنف، ويفضل أن يكون ذلك باستخدام قناع فم- أنف ولكن يمكن  أيضًا استخدام القماش.
  • يوصى باستخدام القفازات للاستخدام لمرة مرة عند كل ملامسة مع المعزول وبيئة العزل بما في ذلك الأسطح أو الملابس أو أغطية الأسرة المتسخة.
  • يوصى بتجنب الاتصال المباشر بسوائل الجسم، وخاصة إفرازات الفم والجهاز التنفسي والمسالك البولية وبراز المعزول. 
  • اغسل يديك بالماء والصابون أو قم بتعقيمها بمادة معقم كحولي بعد كل اتصال مع معزول أو بيئته، قبل الأكل وبعد استخدام المرحاض. يجب تفضيل الغسل باستخدام الصابون والماء على المعقم إذا تواجدت على اليدين أوساخ مرئية.
  • تنظيف وتعقيم الأسطح مثل طاولة الى جانب السرير وإطار السرير والأثاث الآخر في غرفة العزل مع معقم منزلي عادي (يعتمد على الصابون أو الكحول).
  • يجب تخزين جميع غسيل المعزول في كيس مخصص لذلك في غرفة العزل حتى موعد الغسيل. يتم الغسيل مع صابون الغسيل العادي.
  • يجب التخلص من المنتجات للاستعمال لمرة واحدة مثل القفازات والمناديل والأقنعة وأي نفايات أخرى في كيس مخصص لذلك في غرفة العزل. يجب إغلاق الكيس جيدًا قبل التخلص منه في سلة المهملات.
  • يجب تجنب الاستخدام المشترك مع المعزول بالأغراض التي قد تنقل الفيروس، مثل: فرشاة الأسنان، والسجائر، وأواني الطعام، والمناشف، وأغطية الأسرة وغيرها. يمكن غسل أواني الطعام بالماء والصابون.
  • يجب على جميع أفراد الأسرة توخي الحذر بشأن غسل اليدين في جميع الأوقات.

الإبلاغ عن الحجر الصحي في المنزل 

 

وفقًا لقانون صحة الشعب (فيروس الكورون الجديد 2019) (الحجر الصحي المنزلي ) (تعليمات الساعة) -2020 (باللغة العبرية), كل شخص عاد من النمسا، إيطاليا، ألمانيا، هونج كونج، اليابان، ماكاو، الصين، سنغافورة، إسبانيا، فرنسا، كوريا الجنوبية، سويسرا أو تايلاند في ال-14 يوما الأخيرة قبل عودته إلى إسرائيل أو أنه كان على اتصال وثيق مع مصاب بالمرض, عليه  بالحجر الصحي في المنزل حتى انتهاء 14 يوم منذ خروجه من الخروج من الوجهات أو منذ التلامس لآخر مرة مع المريض والإبلاغ عن ذلك. 

يتم تعريف الاتصال الوثيق على أنه الوقف بمسافة تقل عن مترين لمدة 15 دقيقة على الأقل مع مريض مصاب.


يتم الابلاغ عن الحجر الصحي من خلال الطرق التالية:

القيود المفروضة على التجمعات والمؤتمرات


  • المؤتمرات الدولية في إسرائيل محظورة.
  • لا يُسمح للأشخاص الذين عادوا من أي مكان من خارج البلاد بحضور تجمعات لأكثر من 100 شخص في ال 14 يوم الاخيرة.
  • يجب تجنب زيارة المستشفيات وبيوت للمسنين. إذا كانت هناك حاجة لمقدم رعاية ، فيكفي مقدم رعاية واحد. لا يسمح للأشخاص الذين يعانون من أعراض بمرافقة المرضى أو زيارة مرافق للمسنين.
  • بالنسبة لكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض الجهاز التنفسي والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ، يُنصح بتجنب التجمعات ، والحد من الاتصال بالمسافرين الدوليين ، والتواصل مع المرضى ، و الاتصال بأشخاص يشتبه في إصابتهم بعدوى فيروس التاجي مع الحفاظ على النشاط الطبيعي قدر الإمكان.

شهادة مرضية شاملة للعامل/ الموظف المقيم في الحجر الصحي 

يعتبر التغيب عن العمل خلال فترة الحضانة كتغيب بسبب مرض على النحو المنصوص عليه في ألامر المهني لوزارة الصحة، بشرط تقديم تصديق على موعد المغادرة من الصين. لا حاجة للتوجه الى طبيب الأسرة للحصول على إجازة مرضية بسبب التغيب.
في اليوم ال15 بعد آخر إقامة في أحد الاماكن المعرضة للخطر وبما أنه لم تطور لديكم اي من الأعراض ، يمكنكم العودة إلى العمل والأنشطة المعتادة.
Comments