أخبارنا‏ > ‏

شكرا دكتور علي عماش على كلماتك الصادقة بحق مدرستنا، مديرها وطاقمها.

נשלח 2 באוק׳ 2019, 0:02 על ידי עלאא דיאב

ما بين جسرالزرقاء والفريديس... صورة أخوة وتعاونالمدرسة الثانوية الشاملة.... وحوار مع المربي الحاج حسن مرعي

لمشاهدة الصور انقر هنا 

قبل عدة سنوات حازت المدرسة الثانوية الشاملة في بلدة الفريديس على المرتبة الاولى في قائمة المدارس التي حصل طلابها على شهادة بجروت كاملة ومنذ ذلك الحين بقيت هذه المدرسة تتمتع بسمعة جيدة فيما يتعلق يمستوى التعليم والتربية حيث تضم ما يقارب 45 معلم ومعلمة الذين يعلمون ما يقارب 360 طالب وطالبة (من الصف 10-12).

ومما يلفت الانتباه ان أعدادا كبيرة من طلاب وطالبات القرية المجاورة جسرالزرقاء أخذوا يتركون مدارس بلدتهم ويتوجهون الى الفريديس ولعل غالبيتهم يلتحقون بالمدرسة الثانوية الشاملة هناك لأسباب عديدة أهمها حبهم ورغبتهم بالتعليم بمستوى جيد يؤهلهم للاستمرار فيما بعد للتعليم الاكاديمي بعد حصولهم على البجروت الكامل والمطلوب في البلاد.

قمنا اليوم بزيارة المدرسة في الفريديس وتجولنا في مرافقها وساحاتها والتقينا بعض المعلمين والمعلمات ونذكر فقط على سبيل المثال معلم اللغة الانجليزية د. وسيم يونس والمربية خولة ابو ذيب معلمة الفيزياء. وكذلك التقينا لدقائق بمدير المدرسة المعروف الاستاذ المخضرم الناجح السيد حسني ابو داهش وبنائبه الشيخ المربي الاستاذ حسن مرعي.

لا بد من الاشارة أن المدرسة الثانوية تتمتع بأجواء مريحة هادئة ومناظر جميلة جذابة ومختبرات مجهزة وملعب وقاعة رياضية وغرف صفوف نظيفة ومنظمة, وبالتأكيد أن هذا كله بالاضافة الى الكوادر المختصة من المعلمين والمعلمات في مواضيع شتى يؤهل المدرسة الى الاستمرار في التألق ويعطي الطلاب والطالبات مزيدا من الفرص بالنجاح.

تحدثنا مع المربي النائب الحاج حسن في مواضيع شتى ومنها تعليم وتدريب الطلاب على مكارم الاخلاق والمعاملة الحسنة ونبذ العنف والجريمة وذلك من خلال حصة التربية الاسلامية والفعاليات الاجتماعية والتربوية والابداعية التي تنظمها المدرسة.
أكدنا وطلبنا من الحاج حسن مرعي مجددا أن يتم دعم الطلاب القادمين من القرية المجاورة جسرالزرقاء لأنهم ما تركوا مدارس بلدتهم الطيبة إلا بغيا وحبا في مزيدا من العلم والتعلم والتقدم والنجاح وظنا منهم أن الفريديس لعلها المكان الافضل لهم ولذلك يجب اعطائهم الفرص حتى يتعودوا على الأجواء المدرسية الجديدة وبالتأكيد سينجحون ويكونون مصدر فخر واعتزاز وقد اثبتوا ذلك حتى اليوم. من هنا بلغنا شكرنا لرئيس المجلس المحلي الاستاذ أيمن مرعي على قبول واحتضان طلاب جسرالزرقاء في مدارس الفريديس. وكذلك أكدنا على استعدادنا للتعاون والتطوع من أجل خدمة الطلاب والطالبات في الوسط العربي.



مع تحيات
#الدكتور_علي_عماش
#منتدى_الفكر_والابداع


Comments