أخبارنا‏ > ‏

تحية شكر وتقدير لكم جميعا على مجهودكم

נשלח 18 במרץ 2020, 6:11 על ידי עלאא דיאב

 الاخوة والاخوات ، زملائي المعلمين ، زميلاتي المعلمات ،

لا بد اولا من تقديم تحية شكر وتقدير لكم جميعا على مجهودكم وتعبكم في التواصل اليومي مع طلابكم تربويا وتعليميا  في هذه الاوقات العصيبة والخاصة .

انتم لا تزالون رغم الحجر المفروض في البلاد  ، تأدون رسالتكم التعليمية والتربوية  المقدسة بأمانة وإخلاص ، متحدين الظروف الصعبة .
أعي تماما المسؤولية المزدوجة عليكم وعلى المعلمات الأمهات خاصة . فمن ناحية مسؤوليتكن في تحضير مهام تعليمية عن بعد لطلابكن ، والتواصل معهم ومع الأهل ، ومن ناحية أخرى مساعدة ابنائكن وحثهم على أداء المهام التعليمية المطلوبة منهم من قبل مدارسهم . 
أعي تماما ان تعليم الطلاب  في المدرسة ، اسهل وأنفع ، ولكن نحن في وضع خاص وحالة طوارئ والمستقبل غامض ، وما علينا الا الصبر وان يدعم أحدنا الآخر وأن ندعو الله أن تمر هذه الحالة بسلام .

اتوجه لكم بما يلي:

١.  ان تحافظوا على أنفسكم ، سلامتكم وسلامة عوائلكم لانه في الأولوية الأولى .

٢. لا تثقلوا على الطلاب في المهام التعليمية ، خاصة أن لطلابكم أخوة من مدارس وأجيال مختلفة وفي بيوتهم إجمالا حاسوب واحد فقط ،مما يثقل تنفيذ المهام على الابناء والاهل . 

٣. اتوجه لأخوتي وأخواتي في المدارس الابتدائية والاعدادية ، ان يقللوا ويخففوا المهام لافساح المجال لطلاب الحوادي عشر والثواني عشر المقبلين على امتحانات البجروت ان يقضوا وقتا اطول امام الحواسيب البيتية . فمادة المرحلتين الابتدائية والاعدادية ، ستعوض مع الوقت الطويل امامهم .بخلاف طلاب المرحلة الثانوية .

٤.المهم هو تعويض المواد للطلاب باي اسلوب تروه مناسبا ،وأن تكون المهمة سهلة جدا وقصيرة جدا ، وان نتفهم ان ابناءنا واهلهم في ضغط نفسي رهيب ، ومعظم الأهل ليس بامكانهم مساعدة ابناءهم . فخذوا كل ذلك في الحسبان .

٥.وعليه ابتداء من الغد ، مرروا استمارة " كيف الحال " لغاية الساعة الواحدة ، والمهام التعليمية قوموا بها بالتنسيق مع طلابكم في الوقت المريح والمناسب لكم ولهم .

  سلمكم وحفظكم الله انتم وعوائلكم وطلابكم وجميع الأهل . ، ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ،ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به ، واعف عنا ، واغفر لنا ،وارحمنا  .اللهم آمين

باحترام 
حسني ابو داهش 
مدير المدرسة
Comments