أخبارنا‏ > ‏

طلابنا الاعزاء ان وجودكم في البيت ليس "سجنا" وليس اجازة

נשלח 17 במרץ 2020, 3:57 על ידי עלאא דיאב

 استمرارا للارشادات التي نمررها لكم في ظل الاحداث المحلية والعالمية التي تتعلق بمرض الكورونا نذكركم ان وجودكم في البيت ليس "سجنا" وليس اجازة او استجماما انما هو مساهمة منا جميعا في الحد من عدوى الكورونا والمحافظة على سلامتكم .

يؤسفنا ان البعض لا يستجيب لتعليمات وزارة الصحة وذوي الاختصاص لذا نرى واجب علينا ان نذكركم باهم التوصيات الصحية ونامل ان تكونوا سفراء لتطبيق قواعد السلامة في محيطكم ومع من حولكم.

 اعزاءنا الطلاب للتغلب على الازمة الحالية في تفشي الكورونا سنمر   سيرورة من  ثلاثة مراحل الا وهي (الجهوزية،الاستجابه،التعافي)
لذا فاننا نشد على بعض السلوكيات التي ستحيطنا بهالة من الحماية الصحية واهمها: 

1- أن تصبح عادة غسل الأيدي للكبار والصغار نمط حياه مع التعقيم للبيوت والأثاث والأجهزة وباستمرار في البيت ومكان العمل والدراسة او اي مكان نمكث فيه.

2- تعديل السلوكيات الخاطئة لدى البعض مثل  عدم البصق في الشوارع والعطس والسعال  في وجوه الاخرين ورمي النفايات من شبابيك الحافلات والسيارات إلى الشوارع وتجنب رمي النفايات في الساحات والأماكن العامة.  فما الحكمة ان تكون بيوتنا نظيفه ولكن شوارعنا متسخة 

3- المحافظة على النظافة العامة في جميع مرافق الحياة والاماكن التي نتواجد بها 

4_ عدم التجمهر والتجمع باعداد كبيرة او الخروج لاماكن مكتظة والبقاء قدر الامكان في البيت والخروج فقط للضرورة .

5-  صحتنا  مسؤوليتنا  ففي حالات الطوارئ يقع علينا  شخصيا  جزء كبير من الواجب  بالتزامنا بالتعليمات والاستعداد والجهوزية لأي طارئ. الرجاء اخذ الموضوع على محمل الجد وعدم الاستهتار آملين  أن نستخلص العبر والدروس المستفادة والنقد البناء ونصائح المختصين  لنصبح أقوياء في مجابهة ومقاومة أي طارئ. ولا تنسوا مشاركتنا بافكاركم ومشاعركم والقيام بمهامكم التعليمية وامضوا اوقات ممتعة بممارسة هواياتكم والرياضة وحافظوا على التغذية الصحية السليمة .

نرجو السلامة للجميع ودمتم بخير.

Comments