أخبارنا‏ > ‏

عودة جهاز التعليم إلى العمل

נשלח 14 במאי 2020, 13:51 על ידי עלאא דיאב   [ עודכן 14 במאי 2020, 13:58 ]

تقرر- اليوم الخميس 14.05.2020 -، عودة جميع جهاز التعليم في جميع البلاد  إلى العمل واستقبال جميع الطلاب في المدارس مع بداية الأسبوع المقبل، وذلك عملا بتوصيات اللجان الصحية والمهنية المختصة.  وأوصت الهيئة العربية للطوارئ، على عودة الطلاب في المجتمع العربي إلى المدارس بدءًا من يوم الأحد السادس عشر من أيار/ مايو الجاري،.

وأوضحت الهيئة أن "المشاركين أجمعوا على ضرورة استيفاء جميع الشروط والتعليمات المطلوبة والصادرة عن وزارة التعليم ووزارة الصحة لحماية الطلاب والحفاظ على سلامة طاقم المعلمين والعاملين في جهاز التعليم واتخاذ كافة وسائل الحيطة والحذر والعمل وفق تعليمات وزارة الصحة من حيث النظافة الشخصية والتباعد الاجتماعي.

من جانبها، قررت سكرتارية القطرية لرؤساء السلطات المحلية أن "عودة الطلاب إلى المدارس في المجتمع العربي يجب أن تكون وِفق التعليمات والإرشادات والتجهيزات المطلوبة والرسمية لحماية الطلاب وطواقم المعلمين والعاملين في جهاز التعليم، منعاً لانتشار فيروس كورونا".

وأكدت اللجنة القطرية على أن عودة الطلاب إلى مدارسهم، وفق الشروط المذكورة، لا يعني تجاوز أزمة كورونا ومخاطرها، إنما تعبِّر عن مرحلة معينة في انحسار هذا الفيروس، ما يتطلب مواصلة الالتزام بالتوجيهات والإرشادات الصحية والوِقائية اللازمة".

ودعت اللجنة القطرية جميع السلطات المحلية العربية، وأقسام المعارف فيها، إلى اتخاذ جميع الإجراءات والاستعدادات والتجهيزات اللازمة لعودة الطلاب إلى مدارسهم.


Comments